روضة الجنة

منتديات روضة الجنة السلفية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 28 مارس - 5:47




من يقرأ كتب الصوفية يعجب لزندقتهم وكفرهم في تفسير القرآن الكريم وتحريفهم لكلام الله ..!!
]وقبل أن يأتي صوفي يطبر كالعادة ، إليكم بقول الله عز وجل عن بقرة بني إسرائيل: { وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ
إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُواْ بَقَرَةً قَالُواْأَتَتَّخِذُنَا هُزُواً قَالَ أَعُوذُ بِاللّهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ *
قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لّنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ فَارِضٌ وَلاَ بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُواْ مَا تُؤْمَرونَ * قَالُواْ
ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاء فَاقِـعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ *
قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّآ إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ * قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ
لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ *
وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ * فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللّهُ الْمَوْتَى
وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } البقرة 67 - 73

من هذه الآيات يفهم الجاهل قبل العالم بأن البقرة بقرة حقيقية ، وصفها المولى عز وجل أحسن وصف ..!!

وبيَّن سبحانه مطل بنو إسرائيل وهم يسألون عنها ..!!
وبعد أن ذبحوها أمرهم الله أن يضربوا الميت بجزء منها ..!!
ما يعنينا هنا هو أن البقرة بقرة حقيقية ..!!
ولكن ما هو فهم الصوفية للبقرة المذكورة في القرآن ..؟؟
إليكم فهم شيوخ الصوفية


قول الشعراني وشيخه الخواص


هذا هو الفتح الصوفي الذي تكلم عنه الخواص ..!!
وهو أن الصوفي بقرة ..!!!!
وهل الشعراني وحده الذي قال بذلك هو وشيخه الخواص..؟؟
إليكم بالقاشاني زنديق الصوفية وقوله عن البقرة :

وهذا ابن عربي في تفسيره






لهذا لا مبرر لأي صوفي لو نعتناه بالبقرة ..!!

فهذا هو وصف شيوخهم ..!!

والله المستعان
يتبع....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   الإثنين 30 مارس - 4:39








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   الإثنين 30 مارس - 4:45









يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   الإثنين 30 مارس - 4:47





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:28






[center]



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:31







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:39







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:44



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:48

وثائق من كتب الصوفية : الجن هم من يستجيب لاستغاثتهم بالأموات ..!!






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:50

وثيقة ابن قضيب البان الصوفى حين قال أنه رأى الله جهرة ..!!
يقول الله عز وجل عن بني إسرائيل : { واذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون } البقرة البقرة : 55

ويقول عز وجل : { يسألك أهل الكتاب أن تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سألوا موسى أكبر من ذلك فقالوا أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهم } البقرة : 153

ويقول الحق وقوله الحق : { ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب أرني أنظر إليك قال لن تراني ولكن أنظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا فلما أفاق قال سبحانك تبت إليك وأنا أول المؤمنين } الأعراف : 143

موسى عليه السلام على قدره ومكانته ونبوته خر صعقاً ولم يستطع أن يرى الله عز وجل ..!!

ولكن عند الصوفية يمكن لزنادقتهم أن يكونوا خير من أولي العزم من الرسل ..!!

إليكم بزندقة ابن قضيب البان الصوفى لتعرفوا حقيقة ضلال الصوفية :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:52

هذه هي الوثيقة يتكلم فيها عبد الكريم الجيلي الصوفى عن حديث ابن عباس:





فى هذا الكتاب يتكلم الجيلي الصوفى عن نزول الرحمن إلى سماء الدنيا في الثلث الأخير ..!!

بل تلاحظ قوله في نفس الصفحة أن الله عز وجل يتجلى في أي صورة ، فيقول :

فهو متجلّ في كل منقول ومعقول ومفهوم وموهوم ومسموع ومشهود ... الخ ..!!

وفي صفحة أخرى من نفس الكتاب يقول الجيلي بأن الرسول صلى الله عليه وسلم يظهر بأي صورة وأنه ظهر بصورة الشبلي والجيلي نفسه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم بصورة شيخه الجبرتي في زبيد في اليمن ..!!



من كتب الصوفية تجدهم يثبتون أن الله عز وجل مستوي على عرشه ، رغم تفسرهم الباطني لكل حديث ، وتجد الصوفية بكل غباء وبلاهة ينعتوننا بالتشبيه والتجسيم لأننا نؤمن بصفات ونعوت الله سبحانه كما في الكتاب والسنة بينما كتبهم تطفح بزندقة صريحة عن علو واستواء الله عز وجل ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:55

جاء في فضل صلاة الفاتح التي ألفها أحمد التجاني ما نصه :

((
أهمية صلاة الفاتح لما أغلق

صلاة الفاتح ضامنة لخير الدنيا و الآخرة لمن التزم دوامها لكن بالإذن الصحيح (من كتاب الكوكب الوهاج)ه و مرتبتها الظاهرة هي لكل من ظفر بها حاصل بالإذن و بلا إذن، لأن صاحبها سيدي البكري أخبر عن نفسه بأن من ذكرها مرة و دخل النار فليقبضه بين يدي الله، و ذكر من فضلها أن المرة الواحدة منها ب600000من غيرها. و قد بين الشيخ رضي الله عنه من هذه المرتبة ما لم يبينه غيره، و هو يحصل بحسب نية الذاكر، و قد لا يكون لذاكرها نية في تحصيل شيء من فضلها، فلا يكون صاحب خاصية، لأن الخاصية لا تدرك إلا بنية صادقة مصدقة، و إلا كان العمل كعمل مطلق الناس في نيل مطلق الثواب، أما المرتبة الباطنة و باطنة الباطنة فلا بد من الإذن في كل واحدة منهما ومعرفة الفضل المنوط بها، لأنه بعلم الفضل تحصل المرتبة الفضيلة، و بهذا تميزت فضيلة العالم في العبادة. (الجواهر المنتشرة في الجواب عن الأسئلة الإحدى عشرة)ه و لا ينبغي أن يتصدر لتلقين هذه الصلاة من لا إذن له في مرتبة من مراتبها. و ليس له أيضا إذن في تلقينها بنية ذلك، و إلا فقد خاطر بنفسه في ادعاء مالا إذن له فيه، فيكون من المحرومين. (الجواهر المنتشرة في الجواب عن الأسئلة الإحدى عشرة)ه
))



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السلفية منهجي
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..   السبت 11 أبريل - 14:59

<STRONG><FONT color=#008000>فتوى برقم 7 117 7 وتاريخ 3 \ 5 \ 1392 هـ<BR><BR><BR></FONT>الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسوله وآله ، وبعد : <BR><BR>فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على الاستفتاء المقدم من أحد السائلين وهو : <BR><BR><FONT color=red>هل الورد الذي يقوم به التجانيون والتجانية صحيح في الإسلام ؟ فقد سمع كثيرا من المدارس الإسلامية تعارضه والتجانيون يستعملونه بعد صلاة المغرب ، <U>فهم ينشرون قطعة قماش بيضاء </U>في المسجد ويجلسون حولها ويتلون لا إله إلا الله وكلمتين أخريين مائة مرة ، ويرجو مساعدته في إيضاح الحق ؟ </FONT><BR><BR>الجواب : حثت الشريعة الإسلامية على ذكر الله تعالى ، ورغبت في ذلك كثيرا ، وبينت أنه يحيي النفوس ، وتطمئن به القلوب ، وتنشرح به الصدور ، قال الله تعالى : سورة الأحزاب الآية 41<FONT color=green> يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا </FONT>سورة الأحزاب الآية 42 <FONT color=green>وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا </FONT>وقال تعالى : سورة الرعد الآية 28 <FONT color=green>الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ </FONT><BR><BR>وقال النبي صلى الله عليه وسلم : صحيح البخاري الدعوات (6407) ، صحيح مسلم صلاة المسافرين وقصرها (779). <FONT color=green>مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت</FONT> رواه البخاري ، وكما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الأمر <BR><BR>(الجزء رقم : 6، الصفحة رقم: 36)<BR><BR>بالذكر والترغيب فيه مجملا فيهما مفصلا ، فبين القرآن : أن ذكر الله يكون بالقلب ؛ إجلالا لله ، وهيبة ووقارا وخوفا منه ، ورغبة إليه خفية وخيفة ، دون الجهر من القول بالغدو والآصال ، وبين أن الصلاة أعظم ذكر الله ، قال تعالى : سورة البقرة الآية 238 <FONT color=green>حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ</FONT> سورة البقرة الآية 239 <FONT color=green>فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا فَإِذَا أَمِنْتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُمْ مَا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ </FONT>وقال تعالى : سورة النساء الآية 103<FONT color=green> فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنْتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ </FONT>وفي الصلاة : التكبير والتهليل والتسبيح والتحميد والدعاء ، وقال تعالى : سورة الأعراف الآية 205<FONT color=green> وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلَا تَكُنْ مِنَ الْغَافِلِينَ </FONT><BR><BR>وبينت السنة قولية وعملية أنواع الأذكار وأوقاتها وكيفيتها ، فبينت أذكارا للصباح والمساء والشدة والبلاء ، وعند النوم واليقظة ، وعند الأسفار والعودة . . إلخ ، وعينت كلماتها وكيفياتها . ففي حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله : صحيح البخاري الأذان (660) ، صحيح مسلم الزكاة (1031) ، سنن الترمذي الزهد (2391) ، سنن النسائي آداب القضاة (5380) ، مسند أحمد بن حنبل (2/439). رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه <FONT color=blue>فمن ذكر الله تعالى كما جاء في بيان الكتاب والسنة من أنواع الذكر ، وأوقاتها وكيفياتها فقد اتبع هدي الله تعالى ، وهدي رسوله عليه الصلاة والسلام وكسب الأجر والمثوبة</FONT> ، ومن غير صيغ الأذكار وحرفها ، أو بدل في كيفياتها والتزم فيها كيفيات لم يلتزمها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأطلق <BR><BR>(الجزء رقم : 6، الصفحة رقم: 37)<BR><BR>ما قيده ، أو قيد ما أطلقه والتزم طريقة في أداء الأذكار لم تعهد في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا في زمن أصحابه ، ولا القرون الثلاثة المشهود لها بالخير ؛ فقد أساء وابتدع في الدين ما لم يأذن به الله وحرم الأجر والثواب ، <FONT color=red>ومن ذلك ما التزمه بعض أصحاب الطرق كالتجانية من نشر قطعة قماش بيضاء يلتف حولها الذاكرون </FONT>بلا إله إلا الله ونحوها من الأذكار بعد الغروب ، فالذكر مشروع وكلمة ( لا إله إلا الله ) أفضل ما قاله النبيون ، والذكر بها من أفضل الأذكار ، ولكن التزام نشر الرقعة البيضاء ، والاجتماع حولها ، وتخصيص ما بعد المغرب لذلك الذكر وإيقاعه جماعيا بدعة ابتدعوها لم يأذن بها الله ولا رسوله ، وخير العمل ما كان اتباعا ، وشره ما كان ابتداعا ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : سنن أبو داود السنة (4607) ، سنن الدارمي المقدمة (95). <FONT color=green>عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة</FONT> ، وقوله صلى الله عليه وسلم : صحيح البخاري الصلح (2697) ، صحيح مسلم الأقضية (1718) ، سنن أبي داود السنة (4606) ، سنن ابن ماجه المقدمة (14) ، مسند أحمد (6/256). <FONT color=green>من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد </FONT>، ومن ذلك الاجتماع قبل الفجر أو بعده أو بعد العشاء للتعبد بأوراد وضعوها من عند أنفسهم ، أو لأذكار بهيئات مزرية وترنحات ، هي إلى الألعاب والتمثيل أقرب وبه أشبه ، ومن ذلك ذكرهم بكلمة " هو " وكلمة " آه " وليستا من أسماء الله ، بل الأولى : ضمير غائب ، والثانية : كلمة توجع ، فالذكر بهما من البدع المنكرة . <BR><BR>وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، وآله وصحبه . <BR><BR><BR>اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء <BR><BR>الرئيس : إبراهيم بن محمد آل الشيخ <BR><BR>نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي <BR><BR>عضو : عبد الله بن عبد الرحمن بن غديان <BR><BR>عضو : عبد الله بن سليمان بن منيع</STRONG><BR><BR><BR><!-- / message --><BR><BR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقتطفات من كتب الصوفية..وثائق مصورة. تشهد على..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضة الجنة :: أرشيف أهل الأهواء :: دعاة أهل الأهواء-
انتقل الى: